bojaper
292469117516382
Loading...

تحذير من شراء زيت زيتون التعاون

الى جميع من اشترى زيت زيتون #التعاون يرجى القائه بالزبالة ، في خطأ بتركيبته تجعله غير صالح للاستخدام الآدمي بشهادة http://t.co/bdB2UiTZ. حذ...







الى جميع من اشترى زيت زيتون #التعاون يرجى القائه بالزبالة ، في خطأ بتركيبته تجعله غير صالح للاستخدام الآدمي بشهادة
http://t.co/bdB2UiTZ.








حذر رئيس مجلس إدارة جمعية العارضية التعاونية محمد مطلق الدجيني جموع المستهلكين من شراء زيت الزيتون الذي يحمل علامة التعاون ويقوم اتحاد الجمعيات التعاونية بدعمه وتوريده إلى الأسواق جميعها، وذلك حفاظا على صحتهم وصحة أبنائهم وعدم تعرضهم للمخاطر المستقبلية أو التسمم بسبب عدم تطابق تركيبته مع المواصفات الغذائية القياسية.
وقال: إن ما دعانا إلى إطلاق هذا التحذير هو قيام البلدية بضبط زيت الزيتون في بعض الجمعيات التعاونية وبعد تحليله تبين احتواء هذا المنتج على أحماض صناعية بتركيز كيماوي معين يجعل من هذه الأحماض غير صالحة للاستهلاك البشري وذلك على الرغم من أن تاريخ الصلاحية مازال ساريا بل إن المنتج حديث التصنيع، مما يطرح العديد من التساؤلات حول واجبات البلدية والتجارة في الحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين على أرض الكويت الطاهرة وجهودهم لاحتواء مثل هذه المنتجات وترحيلها.

وطالب الدجيني الحكومة ممثلة في وزارتي التجارة والبلدية بأن تتعامل بشفافية مع جميع السلع التي يتم ضبطها بهذه الصفة والكشف والإعلان عنها للجميع ليتم سحبها ومعاقبة الشركة الموردة لها وليس الاكتفاء بتحرير مخالفة، وخصوصا إذا تعلق الأمر بتلك السلع المرتبطة بصحة الإنسان وسلامته، ونحن إذ نرفع المسؤولية عنا فإننا نضعها على عاتق الحكومة التي نتمنى ألا تتنصل وزارتاها من المسؤولية في حال عدم التحرك وإنقاذ المجتمع من كارثة متوقعة.

وشدد الدجيني في هذا الإطار على ضرورة التحرك السريع من قبل البلدية لسحب هذا المنتج من الأسواق والجمعيات التعاونية كلها وإعادة المنتج إلى الجهة الرئيسية الموردة لإعادته إلى شركة التصنيع ومنع التعامل مع هذه الشركة من جديد نظرا لعدم تورعها عن إدخال هذه المادة المضرة بالصحة إلى منتج زيت الزيتون دون مبالاة بصحة الناس، خصوصا أن هذا المنتج له رواج وشعبية كبيرة في أوساط المستهلكين لمذاقه الطيب وسعره المنافس.

-

اشترك في قناتنا على يوتيوب من هنا




موخوش 6907414576616520602

Home item