bojaper
292469117516382
Loading...

السَّلطة وجبة مثالية للموظفين في العمل



السّّلطة المحتوية على بقوليات تمد الموظف بالطاقة (الألمانية) مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، يحتاج الموظف لنوعية طعام تمده بالطاقة أثناء العمل دون أن تُثقل على معدته. وتُعد سَلطة الخضروات الورقية المُضاف إليها أحد أنواع البقوليات -كالعدس أو الفاصوليا أو البازلاء- وجبة مثالية للموظفين خلال فصل الصيف.
وعن فائدة إضافة البقوليات إلى السلطة، أوضح خبير التغذية راينهارد كارل أوبلاكر -من مدينة مولدورف أَم أن الألمانية- أن السلطة الورقية وحدها لا تحتوي على كمية كافية من العناصر الغذائية، في حين تضفي البقوليات عليها مزيداً من الطاقة لتجعلها وجبة غذائية متكاملة ومشبعة.

وأشار خبير التغذية الألماني إلى أنه يُفضل أيضاً إضافة البيض أو نبات الرشاد إلى السلطة، موضحاً أن فائدة هذا النبات تكمن في أنه "يحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات، فضلاً عن احتوائه على كمية كبيرة من البروتينات المفيدة للمخ".

وحول المقترحات الأخرى لتناول وجبة خفيفة أثناء العمل في ظل درجات الحرارة العالية خلال الصيف، أوصى أوبلاكر بإضافة نوعيات الفواكه الصيفية -كالخوخ والبطيخ مثلاً- إلى الزبادي.

كما أوصى خبير التغذية الموظفين بضرورة الحرص على تقليل كمية الوجبات التي يتناولونها في العمل عمّا اعتادوا عليه خلال فصل الشتاء، مشددا على أهمية الاستغناء تماماً عن تناول الأطعمة المقلية والمحمرة الغنية بالدهون.

المصدر: الجزيرة
خوش 6130936213590031696

Home item