bojaper
292469117516382
Loading...

أوباما مع الرئيس الصيني في قبلة غير بريئة»








اضطرت دار الأزياء الإيطالية المشهورة «بنيتون» إلى سحب إعلان تجاري مثير للجدل أمس، بعد ساعات من إنزاله إلى السوق نتيجة للضجة الكبيرة التي أثارها الإعلان غير العادي والذي يظهر فيه بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر في لقطة غير بريئة وهو يعانق ويقبل شيخ الأزهر محمد أحمد الطيب من شفتيه.
وكان الإعلان ظهر ضمن حملة إعلانية واسعة تشنها «بنيتون» لتحسين مبيعاتها وسط الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تواجهها إيطالية والدول الأوروبية والغربية عامة. وتعتمد الحملة الإعلانية لدار الأزياء الإيطالية على مجموعة صور لزعماء روحيين وسياسيين من مختلف الديانات والجنسيات وهم متعانقون ويقبلون بعضهم بعضاً، كلها ممنتجة ومعالجة بالكمبيوتر، على نحو يوحي بعدم البراءة، من ضمنها صورة البابا وشيخ الأزهر، الأمر الذي أثار حفيظة الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية التي تواجه من جهتها حملة عالمية واسعة من جانب حركات مثليي الجنس الذين يناصبون الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية العداء لموقفهما المتشدد ضد مثليي الجنس. وكثيرا ما تقدِم «بنيتون» على حملات إعلانية مثيرة الهدف منها إثارة أوسع قدر من الانتباه لها ولبضائعها لأغراض تجارية غير آبهة بالأبعاد الدينية والسياسية.
وكانت في الأسبوع الماضي سحبت إعلانا مثيرا انتشر في طرقات إيطاليا وبعض الدول الأوروبية وظهر فيه رئيس الوزراء الإيطالي المستقيل سيلفيو برلوسكوني وهو يقبل بحرارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في لقطة غير بريئة أيضاً، لاقت احتجاجا شديدا من الجانبين الإيطالي والألماني على حد سواء، لكنها كانت ذات مغزى سياسي واضح يتعلق بالأزمة المالية التي تعاني منها إيطاليا وخطر انهيار اقتصادها ما لم ُتسْرع ألمانيا لمساعدتها وإنقاذها.
لكن الحملة الإعلانية التي تقوم بها «بنيتون» تحت شعار «لا تكره» أو «أحبوا بعضكم بعضاً» ما زالت سارية وتتضمن صورا لقادة سياسيين منها صورة للرئيس باراك أوباما وهو يُقبِّل الرئيس الصيني هو جنتاو قبلة حارة وغير بريئة من شفتيه معالجة بواسطة الكمبيوتر أيضاً. ويأتي نشر وتوزيع هذه الصورة في وقت تتناقل وسائل الإعلام تصريحات الرئيس الأميركي في أستراليا هذا الأسبوع عن أن الولايات المتحدة وضعت وحداتها العسكرية في أستراليا كرسالة إلى الصين بأنها موجودة في آسيا ولن تتركها لبكين.



- Posted using BlogPress from my iPhone
موخوش 8817098898203577774

Home item