bojaper
292469117516382
Loading...

427 مواطناً... جديداً - مبروكين الجنسية الكويتية








استقبلت الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر عصر امس 427 متجنسا ممن شملهم المرسوم الأميري أخيرا بمنحهم الجنسية الكويتية وفقا للمادة الخامسة

 


الادارة العامة للجنسية التي استعدت لاستقبال المتجنسين حرصت من خلال مديرها العام اللواء الشيخ فيصل النواف الصباح ومساعد المدير العام العقيد عبدالرحمن الحقان على تذليل جميع الاجراءات الخاصة بالاستقبال بحيث لا يتعدى وقت المراجع الدقائق الخمس وذلك من خلال فتح كاونترات عديدة لاستقبال المراجعين.
مساعد المدير العام للإدارة العامة للجنسية والجوازات العقيد عبد الرحمن الحقان الذي بارك للمتجنسين حصولهم على هذه المكرمة الاميرية السامية، داعيا اياهم إلى ان يكونوا مواطنين صالحين في خدمة وطنهم وقيادتهم، وبين ان «هؤلاء المتجنسين الـ 427 هم من ابناء المجنسين عام 2007 البالغين ممن لم يشملهم المرسوم ليأتي تجنيسهم اليوم تتويجا لانهاء هذا الملف».
وحول اهم الخطوات قال العقيد الحقان: «يجب على المتجنس احضار البطاقة المدنية القديمة وجواز سفر المادة 17 للبدون والبطاقة الامنية وجواز السفر لحاملي أي جنسية أخرى، حيث يتم تسلمها تمهيدا لإرسالها مرفقة بكتاب تنازل عن الجنسية السابقة الى الخارجية الكويتية والتي ترسلها بدورها لسفارة البلد المعني.
واضاف الحقان: «سوف يقوم المتجنس بتسلم جنسيته فورا وباستطاعته في وقت لاحق استخراج جواز السفر او اضافة ابنائه القصر وتقديم اعلان رغبة لزوجته».
وشدد علىان الادارة «حريصة على ان يتم الانتهاء بسهولة من جميع الاجراءات وترجمة المكرمة الاميرية السامية من خلال سرعة انجاز المعاملات الخاصة بالمجنسين

اشترك في قناتنا على يوتيوب من هنا




موخوش 2063513164362836507

Home item